اختتام دورات اللغة التركية المجانية (11-12-13) برعاية منظمة العلم والتربية

اختتام فعاليات الورشة التدريبية (فنّ تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها) برعاية منظمة العلم والتربية وجامعة عثمان غازي – إسكيشهير
مارس 14, 2019
اختتام دورة بناء الاختبارات اللغوية ضمن برنامج تأهيل المعلمين العرب برعاية منظمة العلم والتربية- مكتب إسطنبول
أبريل 16, 2019

فيديو المشروع

اختتمت بتاريخ 3/3/2019 برعاية منظمة العلم والتربية İLİM EĞİTİM DERNEĞİ في مكتبها في مدينة إسطنبول دورات اللغة التركية المجانية 11-12-13

الأعمال المنجزة:

  • تنفيذ 120ساعة تدريسية لتعليم اللغة التركية للناطقين بغيرها حسب منهاج إسطنبول.
  • إعداد الدرة المستندية للدورات.
  • تحضير الإعلان ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب في إسطنبول.
  • استقبال المتقدمين لاختبارات تحديد المستوى (للمستوىA2 فقط )
  • الإقلاع بالدورات حسب البرنامج المعدّ مع المعلم

أعداد المتدربين المستفيدين بشكل مباشر 84 أربع وثمانون طالب وطالبة (53 ذكور – 31إناث) ثلاث دورات – دورتان للمستوى A1 (ذكور-إناث) و دورة للمستوى A2

  • إجراء الاختبارات النهائية للطلاب وتوزيع النتائج.

أعداد المستفيدين:

84 طالب وطالبة (53 ذكور – 31إناث) ثلاث دورات – دورتان للمستوى A1 (ذكور-إناث) و دورة للمستوى A2

وصف مختصر للمشروع:

المشروع الذي عملت عليه منظمة العلم والتربية ينطلق من استراتيجية عمل المنظمة في تحمّل المسؤولية في نشر العلم والتعليم. وتعليم اللغات أحد أهم التحديات التي لها دور وتأثير عميق في الانفتاح والتشاركية والتكامل والاندماج بين المجتمعات وبالتالي توسيع أفق العلم والتعلم بين أفراد هذه المجتمعات, أحد أهم البرامج التي تسعى منظمة العلم والتربية للانطلاق بها في الداخل السوري وتركيا هو برنامج تعليم اللغات في سوريا وتركيا ومستقبلاً الدول الأخرى.

هناك ما يتجاوز 750 ألف نسمة من الجاليات العربية المختلفة مقيمة في اسطنبول معظم هذه الجاليات (السورية, المصرية, البعثات الطلابية وغير ذلك…), ومعظمهم من الفئة الشابة التي هي بأمس الحاجة إلى تعلم اللغة التركية وتمكينها ما يساعدهم على الاندماج في المجتمع التركي وكذلك على تحسين ظروفهم المعيشية وإيجاد فرص عمل أفضل, وكون أنه إلى الآن لا يوجد أي جهة تقدم برنامج احترافي لتعليم اللغة التركية وبشكل مجاني تنبثق من هنا أهمية هذا البرنامج فيما لو تم تقديمه على شكل منحة تعليمية كاملة غير مأجورة لجميع الفئات من الجاليات العربية بدورات متتالية وسويات مختلفة.

أهداف المشروع:

  • فتح آفاق جديدة للأخوة العرب  في علاقتهم مع المجتمع التركي على كافة الأصعدة وخاصة على صعيد العمل والتعليم. وتثبيت عمل المنظمة وآثاره الإيجابية بحد سواء على الأتراك والسوريين كونها تهتم بالعلم والتربية للجميع.
  • تخريج حوالي ثلاثين متعلّماً ومتعلمة  في كل دورة (مستوى) ينتقلون إلى المستوى التالي بعد اجتيازهم للامتحان النهائي. بمجموع حوالي 90 تسعين متعلم ومتعلمة في كل دفعة من الدورات.
  • استثمار الموارد المتاحة في مقر المنظمة افي إسطنبول بما يعود بالفائدة على الإنسان والمجتمع بالعلم والتعليم.

انعكاس تعليم اللغة التركية على عشرات الطلاب والطالبات العرب وعائلاتهم نفعاً وفائدة وتسريع عملية اندماجهم في المجتمع التركي اقتصادياً وثقافياً.

صور المشروع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تبرع الآن