دورات تعليم اللغة التركية للناطقين بغيرها (4-5-6-7)

افتتاح دورات جديدة لتعليم اللغة التركية
يونيو 13, 2018
  إفطار طالب وذويه في سوريا (حملة أهل الخير) 2018
سبتمبر 5, 2018

دورات تعليم اللغة التركية للناطقين بغيرها (4-5-6-7)

 

فيديو المشروع


نبذة عن المشروع

اسم المتبرع/ الجهة المانحة : منظمة العلم والتربية (تبرعات ومساهمات خارجية)

عدد المستفيدين : 62 طالب وطالبة (29 ذكور – 33 إناث) أربع دورات – دورتان للمستوى A1  و دورتان للمستوى A2

مدة إنجاز البرنامج : 40 ساعة درسية لكل دورة من 2/7/ 2018 لغاية 1/9/2018

وصف مختصر للمشروع

المشروع الذي عملت عليه منظمة العلم والتربية ينطلق من استراتيجية عمل المنظمة في تحمّل المسؤولية في نشر العلم والتعليم. وتعلم اللغات أحد أهم التحديات التي لها دور وتأثير عميق في الانفتاح والتشاركية والتكامل والاندماج بين المجتمعات وبالتالي توسيع أفق العلم والتعلم بين أفراد هذه المجتمعات, أحد أهم البرامج التي تسعى منظمة العلم والتربية للانطلاق بها في الداخل السوري وتركيا هو برنامج تعليم اللغات في سوريا وتركيا ومستقبلاً الدول الأخرى.

هناك ما يتجاوز 750 ألف نسمة من الجاليات العربية المختلفة مقيمة في اسطنبول معظم هذه الجاليات (السورية, المصرية, البعثات الطلابية وغير ذلك…), ومعظمهم من الفئة الشابة التي هي بأمس الحاجة إلى تعلم اللغة التركية وتمكينها ما يساعدهم على الاندماج في المجتمع التركي وكذلك على تحسين ظروفهم المعيشية وإيجاد فرص عمل أفضل, وكون أنه إلى الآن لا يوجد أي جهة تقدم برنامج احترافي لتعليم اللغة التركية وبشكل مجاني تنبثق من هنا أهمية هذا البرنامج فيما لو تم تقديمه على شكل منحة تعليمية كاملة غير مأجورة لجميع الفئات من الجاليات العربية بدورات متتالية وسويات مختلفة.

أهداف المشروع

فتح آفاق جديدة للأخوة العرب وخاصة السوريين في علاقتهم مع المجتمع التركي على كافة الأصعدة وخاصة على صعيد العمل والتعليم. وتثبيت عمل المنظمة وآثاره الإيجابية بحد سواء على الأتراك والسوريين كونها تهتم بالعلم والتربية للجميع.

·        تخريج حوالي خمسة عشر متعلّماً ومتعلمة في كل دورة (مستوى) ينتقلون إلى المستوى التالي بعد اجتيازهم للامتحان النهائي.

·        انعكاس تعليم اللغة التركية على عشرات الطلاب والطالبات العرب وعائلاتهم نفعاً وفائدة وتسريع عملية اندماجهم في الجتمع التركي اقتصادياً وثقافياً.

 آراء الطلاب :

  1. فيّاض محمد : السلام عليكم …..الاسم: فياض محمد ….مدرس مادة التاريخ الاسلامي ……بالنسبة لدورة اللغة التركية ممتازة جداالاستاذ ممتاز والقاعة مريحة ….. جزاكم الله كل الخير 

 2. رندة جواد : 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للمعلمة كانت جيدة جدا وأسلوبها جميل في الشرح والشيء الجميل أنها ركزت على المحادثة وهذا ما نفتقده في مراكز أخرى

و نقترح بالنسبة للدورات القادمة بإذن الله زيادة مدة الدورة بما يتناسب مع المنهج  أو تخصيص دورات خاصة بالمحادثة فقط.

وجزاكم الله عنا كل خير وندعو الله بظهر الغيب لكل شخص يدعم و يساهم في نشر العلم في هذا المركز .نفع الله بكم وآتاكم من خير الدنيا والآخرة . 

 3. محمد مصري :

السلام عليكم الاسم محمد مصري المهنة خياط. ورأيي بالدورة واضح من عدم غيابي أبداً وبالنسبة للإستفادة ، تطور ملحوظ الحمد لله وأرجو الإستمرار بالمستوى الذي يليه ونشكركم على الجهد المبذول.

4. خلود العبسي :

السلام عليكم …. …. خلود العبسي معلمة صف …شهادتي معهد إعداد المعلمين بحلب ….بالنسبة للدورة أنا استفدت منها ولاحظت فرق واضح بينها وبين دورات سابقة حضرتها …بالنسبة للمعلمة  كان عندها القدرة على إيصال المعلومة بشكل مبسط وواضح…أسلوبها ممتع في المحادثة..الالتزام بموعد الدروس كان منظم وجيد….المشكلة  بالنسبة لي كانت البعد والمواصلات والتوقيت  …..شكرا على اهتمامكم.

5. إبراهيم شيخ محمد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم إبراهيم شيخ محمد

معلم لغة عربية

الدورة كانت أكاديمية بإمتياز مع الأستاذ فاتح جزاه الله كل خير مع أني تغيبت عن دروس كثيرة بسبب السفر إلا أن الفائدة منها كانت كبيرة في تنظيم وترتيب قواعد اللغة التركية بطريقة مبسطة فجزاكم الله كل خير

أقترح لو كان المكان أقرب نوعاً ما إلى المواصلات طبعاً ضمن المتاح لكم لكن بشكل عام كانت دورة متميزة فعلاً لذا أحببت أن أبدي خالص شكري وتقديري لكم

 

 

صور المشروع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تبرع الآن